منتدى عين اغراب لكل الأحبــــــاب- دائرة جبل امساعد

منتدى يهتم بكل مايتعلق بالمجتمع والفرد وما يتعلق بمدينة عين اغراب
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بمناسبة عيد الفطر المبارك يسر إدارة المنتديات أن تتمنى لكم عيدا سعيدا ، و كل عام و أنتم بخيـــــــــــــــــــر..

شاطر | 
 

 الحجاب يقهر الجاهلية الاوربية والغربية والشرقية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امساعد

عضـــــو
عضـــــو
avatar

ذكر عدد الرسائل : 15
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : هادئ
تاريخ التسجيل : 24/02/2008

مُساهمةموضوع: الحجاب يقهر الجاهلية الاوربية والغربية والشرقية   2008-04-13, 11:58 pm

<HR SIZE=1>


المرأة المتحجبة تقهر الجاهلية الأوروبية والغربية والشرقية

وكيف لا تقهر هذه الجاهلية وهي مقتدية بأمهات المؤمنين, وبأكمل النساء؟.
فقد روى البخاري ومسلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "كَمُلَ من الرجال كثير, ولم يكمل من النساء إلا آسية بنت مزاحم ومريم بنت عمران".
فالمرأة المتحجبة تتحدى هذه الجاهلية, كما تحدت آسية فرعون وقومه, قال الله سبحانه وتعالى: ]وضرب الله مثلا للذين آمنوا امرأة فرعون إذ قالت رب ابن لي عندك بيتا في الجنة ونجني من فرعون وعمله ونجني من القوم الظالمين[ التحريم.
فقد تحطمت موجات الشر عند ثبات المرأة المسلمة على دينها, فما أسعدك, فعرضك مصان, وقلبك مطمئن, وشرفك عالي, ومجتمعك صالح, فلتقر أعين المتحجبات, ولتسخن أعين الحاقدين على العفة والفضيلة.
فلا أضر على الأعداء من معرفتك بدينك وثباتك عليه, فكوني صخرة عاتية أمام مكائد شياطين الجن والإنس, والله المستعان.

المرأة المتحجبة ليست مقهورة على لبس الحجاب

إن الأعداء -من يهود ونصارى وأذنابهم من العلمانيين وغيرهم- يشنون حملة شعواء على أن المرأة المتمسكة بدينها, ومنها: أن المتحجبات مكرهات على لبس الحجاب.
وأعظم رد على هؤلاء ما ذكرته قبل قليل من مواقف نسائية حول الثبات على ملازمة الحجاب بالرغم من قوة الإيذاء لهن وأمثالهن كثير بحمد الله.
نعم.. إن المرأة التي صارت تتشرب أفكار المفسدين في الأرض فهي لا تحب الحجاب وغيره, وربما كرهت الإسلام من أساسه, ولكنها لا تمثل إلا جهة الانحراف, فهي لا تمثل جهة الخير والصلاح, فضلا عن أن تمثل النساء الصالحات.
ولا يجوز لأولياء النساء أن يسمحوا لمن تريد أن تلتحق بموكب الانحراف أن تخلع حجابها.
وسيأتي الكلام على النسوة اللاتي يتحجبن أمام أوليائهن فقط, وهن عدوات للحجاب.

من أقوال المنصفين في الحجاب

1- عصمة.
2- كرامة من الله, أكرم به المسلمة.
3- رفع الحجاب داعي إلى الفجور.
4- الحجاب دليل على الخصال الكريمة في المتحجبة.
5- مراقبة الله سبحانه.
6- الحياء.
7- العفاف.
8- حب الفضيلة.
9- الحب للإسلام والاقتناع به.
10- الحجاب الشرعي يدل على كمال الشريعة.
11- يدل على عظمة حكمة الله.
وعلى كل.. الحجاب الشرعي دليل على الخيرية والرفعة وبقاء الإسلام.
وهذه قصة حصلت في تركيا, وهي أن مصطفى أتاتورك أمر المسلمين بلبس القبعة التي يلبسها النصارى, فأفتى أحد العلماء أن لبس القبعة بدعة, فطلب العالم إلى المحاكمة, فأخذ القاضي يقول للعالم: كيف تقول أن لبس القبعة بدعة وما هو الفرق بين وضع القبعة على الرأس ووضع العمامة؟.
فأجاب العالم قائلا: هذا العَلَم (وأشار إلى علم الدولة البريطانية) على ما يدل؟.
فقال: على الدولة الفلانية.
فقال العالم: فهذه خرقة تدل على دولة, وهكذا العمامة تدل على أن صاحبها مسلم, والقبعة تدل على أن صاحبها نصراني, فبُهِت المتعلمن.

دفاع المؤمنين الغيورين عن الحجاب الشرعي

فقد بلغ عدد الكتب التي ألفها العلماء والكتّاب ردا على (قاسم أمين) صاحب كتاب "تحرير المرأة" وكتاب "المرأة الجديدة" مائة كتاب.
هذا من غير المقالات والخطب والمحاضرات, بل ذهب بعضهم إلى بيت قاسم أمين متهكما به ساخرا منه قائلا له: "افتح لي الباب, أريد أن أتحدث مع زوجتك عن الأمور الاجتماعية", وأهانوه وأمثاله.
فهم بالمرصاد لكل مارق ماحق منافق.
وقد أجاد الأخ الفاضل/ محمد بن إسماعيل المقدم, حين ألّف كتابه القيِّم "عودة الحجاب" الذي يتكوّن من ثلاثة مجلدات. فهو نافع جدا في بابه, فلله درّه.

دفاع بعض النساء عن الحجاب الشرعي

لقد وقفت نساء مؤمنات ضد أزواجهن الطغاة كما وقفت آسية بنت مزاحم ضد فرعون.
ومن هؤلاء النسوة:
1- زوجة الطاغية الكبير/مصطفى أتاتورك, ذكر صاحب كتاب "عودة الحجاب" في الهامش, قال: "ومن الجدير بالذكر أن زوجة أتاتورك رفضت الاستجابة لطلب زوجها حينما راودها على كشف وجهها ورأسها, وأمرها بالتخلي عن الحجاب وأصرت على لزوم الحجاب حتى كان هذا الأمر أحد أسباب طلبها للطلاق منه".
2- مجموعة من نساء مصر, أردن الاجتماع بسعد زغلول من أجل أمور, باعتباره وزيرا, ففوجئ بأنهن محجبات, فرفض الدخول والاجتماع بهن, إلا أن يكشفن وجوههن, فأبين ذلك ولم يحصل الاجتماع". نقلا عن كتاب "المرأة ومكانتها في الإسلام".
3- زوجة قاسم أمين, الذي دعا إلى تمزيق الحجاب, كما ذكر دعوته إلى تمزيقه أنور الجندي في كتابه "رجال اختلف فيهم الرأي" ص (29).
ولقاسم أمين كتابان في ذلك "تحرير المرأة" و "المرأة الجديدة". وذكر ما يقارب هذا الكلام محمد بن إسماعيل المقدم, في كتابه "عودة الحجاب" في الهامش.
فقد رفضت أن تتخلى عن الحجاب الإسلامي.
4- طالبة في جامعة أنقره في تركيا, هذه الطالبة درست في الجامعة المذكورة, وكان تخرجها بعد خمسة أشهر, فخيرتها الجامعة بين خلع الحجاب وبين الفصل من الجامعة وهدم مستقبلها, ففضلت الفصل من الجامعة على أن تخلع حجابها, وقالت: إنها لا تشعر بالأسف على هذا الاختيار, وإنها لن تتخلى عن موقفها وتخلع حجابها.
5- مائة طالبة من طالبات جامعات أنقره التركية, يفصلن بسبب ارتدائهن للحجاب, فلله درهن.
6- الكاتبة الإسلامية (سولي بكوسل سينلر), عرضت للسجن أكثر من مرة بسبب دعوتها إلى الفضيلة "عودة الحجاب" (1/212).
7- الدكتورة نبيهة, ترفض خلع الحجاب في تركيا بعد الإنذار الأول والإنذار الثاني من السلطات الرسمية, وترفض خلعه في المحكمة, ومنعت من التدريس, ولا حول ولا قوة إلا بالله.
والمجتمع المسلم مملوء بحمد الله من هذا الصنف الغيور المبارك, وما ذكرنا إنما هو من باب التمثيل فقط, وهناك الأقوال والأشعار الدفاعية النسائية عن الحجاب ليس هذا محل بسطها.

بعض الغربيين يدافعون عن الحجاب الشرعي

"ينبغي على المرأة المسلمة أن تتخذ حجابا وأن تستر جسدها كله وليس هذا ناشئا عن قلة احترام للنساء وابتغاء كبت أرادتهن, ولكن لحمايتهن من شهوات الرجال, وهذه القاعدة العريقة في القدم القاضية بعزل النساء عن الرجال والحياة الأخلاقية التي نشأت عنها قد جعلت تجار البغاء المنظمة مجهولة بالكلية في البلدان الشرقية إلا حيثما كان للأجانب نفوذا أو سلطانا". نقلا عن كتاب "دفاعا عن الإسلام".
يقول (روزماري هاد):
"الحجاب شيء أساسي في الدين الإسلامي لأن الدين ممارسة عملية أيضا والدين الإسلامي حدد لنا كل شيء كاللباس والعلاقة بين الرجل والمرأة, يحافظ على كرامة المرأة ويحميها من نظرات الشهوة, ويحافظ على كرامة المجتمع ويكف بين أفراده ذلك من الانحراف.
وأنا أؤمن أن السترة ليست في الحجاب فحسب, بل يجب أن تكون العفة داخلية أيضا, وأن تتخلى النفس عن كل ما هو سوء". نقلا عن كتاب "رجال ونساء أسلموا" (1/25-26)
فانظر أيها المسلم, وانظري أيتها المسلمة: كيف كان الطعن في الحجاب الشرعي سببا لمعرفة عظمة الحجاب حتى عند غير المسلمين, وأمثال هؤلاء كثير من عقلاء الغرب.


مصارع بعض المحاربين للحجاب الشرعي

لقد لقي دعاة السفور عواقب وخيمة, ووصلوا إلى أحوال مزرية, وإن كنا لا نقدر على متابعة ما جرى لهم, ولكن نأخذ ما فيه عبرة, والحليم تكفيه الإشارة.
هذه بعض تلك العقوبات:
1- قاسم أمين, من جُنْد الشيطان, امتسخ قلبه مع أعداء الإسلام, وكانت دراسته للحقوق في فرنسا سببا لضياع حقوق المسلمين, فقد ذكر المقدم في كتابه "عودة الحجاب" في الهامش (1/48) نقلا عن جريدة المساء مقالة بعنوان: (هل انتحر محرر المرأة؟).
هذا وقد ذكر الصحفي مصطفى أمين في مقالته هذه أنه حدثت قطيعة بين الصديقين حتى الموت تسبب من لعب (قاسم أمين) بالورق (القمار) حتى خسر مبالغ طائلة أودت بثروته وأثقلته بالدين".
والعنوان يدل على أنه انتحر, وذكر غير مصطفى أمين أنه مات بسكتة قلبية.
2- (درية شفيق) تفشل.
ذكر صاحب كتاب "المؤامرة على المرأة المسلمة" ص (108-109): أما السبب الأكثر في خطورة فشل درية شفيق, فيتمثل في أنها رأت أن من النساء من هن أحق من الرجال بحق التمثيل السياسي, وأنه من العار بزعمها أن يصوت الطاهي وتحرم من ذلك السيدة التي تستخدمه في بيتها, فيجاوزن بذلك الحدود والأطوار, الأمر الذي لم يقبله الرجل ولم يرض عنه.

3- ذكر المنفلوطي في مقال له في مسألة الحجاب قصة طويلة مع زميلة له مطلعها: "ذهب فلان إلى أوروبا وما ننكر من أمره شيئا, ثم عاد وما بقي مما كنا نعرفه منه شيئا" إلى أن قال عنه أنه قال: "... المرأة الشريفة تستطيع أن تعيش بين الرجال, وهي من شرفها وعفتها في حصن حصين, لا تمتد إليها المطامع" إنه نصح لهذا الرجل فلم ير منه استجابة فقاطعه.
وذكر أن هذا الرجل فتح بيته لمن يريد أن يغشاه, وذكر أن هذا الرجل استدعي من قبل الشرطة فجاء إلي وطلب مني أن أذهب معه, وكانت زوجته غائبة, فإذا بها في الشرطة, وقد ضبطت متلبسة بجريمة الزنا مع أحد أصدقائه, وبسبب هذا الحادث سقط مكانه مغشيا عليه, فحمل إلى بيته, وبقي أياما فمات كمدا وحسرة من هذه الفضيحة".

4- الأميرة المصرية (نازلي) لقد قامت هذه المرأة بتحريك قضية تحرير المرأة, ودفعت محمد عبده المصري وقاسم أمين إلى تأليف الكتب التي تدعو إلى ذلك, وكان آخر أمرها أن تزوجت بنصراني, وارتدت عن الإسلام". نقلا عن كتاب "الحركات النسائية في الشرق".
والردة عن الإسلام أشد من القتل.
وما أكثر الأشقياء بسبب محاربة الله ورسولهr, ولن يستطيع المبطل أن يبطل الحق أبدا, فالحق هو الحق, وإنما عرض نفسه لغضب الله.
يا ناطـح الجـبل العـالي ليوهنه اشفق على الرأس لا تشفق على الجبل
أقول لمن تحرش بالهدى عرضــت نفسك للــبلا


__________________
قال الله تعالى:]بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ"
بهتمونا بالقابئح كلها****************وعرضتمونا بالقناع الأسود
ورفعتمونا للمشرفين تشفيا*************وفرحتمو بتهدد وتوعدلكننا لذنا بباب إلهنا**************فأراحنا من كل خصم معتدي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحجاب يقهر الجاهلية الاوربية والغربية والشرقية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عين اغراب لكل الأحبــــــاب- دائرة جبل امساعد :: المنتدى الإجتماعي :: منتدة المرأة والفتاة-
انتقل الى: