منتدى عين اغراب لكل الأحبــــــاب- دائرة جبل امساعد

منتدى يهتم بكل مايتعلق بالمجتمع والفرد وما يتعلق بمدينة عين اغراب
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بمناسبة عيد الفطر المبارك يسر إدارة المنتديات أن تتمنى لكم عيدا سعيدا ، و كل عام و أنتم بخيـــــــــــــــــــر..

شاطر | 
 

 مرج مواد التجميل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضوان

عضو فعال
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 28
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : جيد
تاريخ التسجيل : 03/04/2008

مُساهمةموضوع: مرج مواد التجميل   2008-05-30, 5:00 pm


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي العزيزات،،

رايت هذا الموضوع في احد المنتديات وحبيت انقله لكم لهدف الحذر

ذكر عالم بيو كيميائي بريطاني أن النساء اللواتي تضعن مساحيق التجميل على وجوههن بشكل يومي تمتص بشرتهن حوالي ثلاثة كيلوجرامات من المواد الكيميائية سنوياً.
وأشار العالم ريتشارد بنس ، الذي يشجع على استخدام مساحيق التجميل العضوية ، حسب ما ورد بجريدة " القبس " إلى أن النساء يجب أن يدققن في المواد التي يضعنها على وجوههن ، مضيفاً لا نملك أي فكرة عن الطريقة التي تعمل فيها هذه المواد الكيميائية عندما تمتزج مع بعضها أن التأثير يجب أن يكون اكبر بكثير من تأثير كل مادة بمفردها.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رضوان

عضو فعال
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 28
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : جيد
تاريخ التسجيل : 03/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: مرج مواد التجميل   2008-05-30, 5:04 pm

نرجوا ان ينل اعجاب الجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رضوان

عضو فعال
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 28
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : جيد
تاريخ التسجيل : 03/04/2008

مُساهمةموضوع: سؤالين حول استعمال مواد التجميل و الزماله بين الجنسين .   2008-05-30, 5:16 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

- ان وضع مواد التجميل ( المكياج ) لا يجوز شرعا لانه يظهر مفاتن المرأه الا للزوج داخل المنزل , ولكن سمعت من بعض الاخوات بان الكحل يجوز بشرط الا يظهر و يبرز العين و ان يستخدم في علاج العين فقط , بالاضافه الى ما يسمى قلم اخفاء العيوب و كريم اساس و كلاهما ليس لهم لون بمعنى بلون البشرة ( و لكن انا اعتقد بان و الله اعلم بان حكم مثل هذه الكريمات نفس حكم مواد التجميل لانها تخفي جميع العيوب من بثور و جروح و غيرها فهي تعمل عمل مواد التجميل ) ، فما هو الحكم الشرعي الصحيح ؟؟
- نرى هذه الايام و بكثره خاصه في الكليه التي ادرس فيها عادات غريبه عن تعاليم ديننا و شرعنا وهي جلوس الشاب مع البنت بقصد الزماله و هو لا يجوز شرعا ( مستدله من كلام رسولى و سيدي و حبيبي محمد صلى الله عليه و سلم بما معناه بان لا يجوز ان يخلو رجل بامراه لان الشيطان سيكون ثالثهما ) و كلما رايت هذه المناظر يقولوا لي بان هذه الطالبه تجلس مع الشباب امام الطالبات و الطلبه جميعا و حدود العلاقه بينهما تكون بمراجعه الدروس مع بعض و الاستفسار عن بعض الاسئله و انها تكون في الكليه فقط و انها تقوم بهذه الاعمال امام جميع الناس و بشكل محترم , و لكنني سيدي الفاضل ليس مقتنعه بهذه الاعذار الواهيه لان هذا الطريق و المدخل الى امور اخطر , فما هو الحكم الشرعي حول ذلك ؟؟
اتمني شيخنا الفاضل ان تذكر جميع الادله لكي يقتنع كل من يدعى بمثل هذه الامور, و جزاك الله خيرا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رضوان

عضو فعال
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 28
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : جيد
تاريخ التسجيل : 03/04/2008

مُساهمةموضوع: البوصة ... والعروسة   2008-05-30, 7:40 pm



الزينة جزء من شخصية المرأة، نعم، والسعي للجمال جزء من طبيعتها كأنثى مرغوبة، يخطبها الرجال.. لا اعتراض، ولكن ما حدود تجميل المرأة.

الناظر للواقع، سيكتشف أن التجميل لم يعد تزيينا وتجميلا، ولكنه أصبح تغييرا وتعديلا و"إعادة تشكيل"، لقد أصبح التجميل إخفاء للملامح الأصلية، وتقديم ملامح مختلفة تماماً، تدخل الفتاة صالون التجميل، سوداء الشعر، بنية العينين، سمراء البشرة، فتخرج شقراء، بعينين خضراوين، بيضاء، وكما يقول المثل "لبس البوصة.. تبقى عروسة".

في الماضي كانت زينة النساء تنحصر في الحلي، وكانت وسائل التجميل بسيطة كالحناء، أو قرص الخدود لجعلها وردية، والكحل لإبراز جمال العينين، واستخدام "التوكة" لضم الشعر.

وكانت الفتيات يبدعن في عمل الضفائر، الكبيرة والصغيرة، وكانت الأمهات يعقصن شعر البنات بتسريحات بسيطة كذيل الحصان والـ"قطتين" والـ"كعكة"، أما وسيلة التجميل الوحيدة للرجال فكانت ارتداء الطاقية لفترة معينة، لفرد الشعر، وسائل تجميل عفوية بسيطة، تبرز الجمال ولا تصنعه.

أما الآن فقد تعددت وسائل التجميل، وغدت نصف ميزانية الرجال تذهب لمستحضرات التجميل، واختفت سمات الجمال الشرقي الذي أنطق الشعراء على مر العصور، وارتفع الشعار المستفز "امرأة جديدة كل يوم".

نحن لا نعترض على التجمل والتزين، ولكن بشرط ألا يكون التجميل تزويرا واحتيالا وتزييفا للحقيقة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مرج مواد التجميل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عين اغراب لكل الأحبــــــاب- دائرة جبل امساعد :: المنتدى الإجتماعي :: منتدة المرأة والفتاة-
انتقل الى: